صورة موضوعية
صورة موضوعية


«السياحة» في ٢٤ ساعة | احتفالات الوزارة بأعياد المرأة.. الأبرز

محمد طاهر

الخميس، 24 مارس 2022 - 11:34 م

قامت وزارة الآثار بعدد من الأنشطة خلال اليوم الخميس الموافق ٢٤ مارس ٢٠٢٢م ومن أبرز هذه الأنشطة: تم اختيار عدد من القطع الأثرية لتكون قطع شهر مارس بالمتاحف على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن التقليد الشهري لها عبر استفتاء الجمهور من خلال صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ما يأتي في إطار دور المتاحف كمؤسسات ثقافية حضارية تعمل على رفع الوعي السياحي والأثري لدى جميع فئات المجتمع.

وقد وقع اختيار العديد من الجمهور على القطع الأثرية ذات صلة بالمرأة والأم وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الأم.

كما قامت وزارة السياحة والآثار بالإعلان عن مشاركتها يوم السبت الموافق ٢٦ مارس ٢٠٢٢، دول العالم في الحدث العالمي السنوي "ساعة الأرض" عن طريق إطفاء الإضاءة غير الضرورية وذلك للمساهمة في ترشيد إستهلاك الطاقة لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، والتوعية بمخاطر هذه الظاهرة.

ونظمت الوزارة بالتعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET Egypt  برنامجين تدريبيين عن "الاتيكيت، وإدارة التغيير" لعدد ٧٠ من العاملين بالهيئات التابعة لها، ما يأتي استكمالا لسلسلة التدريبات التي تنفذها الوزارة لتعزيز مهارات العاملين بها. 

وقد قام بتنفيذ التدريب خبراء في تلك المجالات، وفي نهاية التدريب تم تسليم الشهادات للمتدربين.


كما شاركت وزا ة السياحة والآثار في فعاليات المعرض الدولي للغوص Dykmassan  والذي أُقيم بمدينة جوتنبرج بالسويد ً.

كما عقدت ورشة عمل بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن حضرها ٤٥ شخص ممثلين عن منظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر ووسائل الإعلام بالسوق الدنماركي.

ومن جهة أخرى اجتمع وزير السياحة والآثار مساء اليوم الخميس برئيس اتحاد شركات الطيران بألمانيا ومسئولي FTI و QTA وتناول اجتماع الوزير مع رئيس اتحاد شركات الطيران بألمانيا مناقشة تأثير كل من أزمة جائحة فيروس كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية على حركة الطيران الألماني خاصة إلى مصر، كما تم بحث سبل تعزيز وتنشيط حركة السياحة الوافدة من السوق الألماني خلال الفترة القادمة. 

هذا بالإضافة إلى مناقشة موقف حركة الحجوزات السياحية إلى مصر من السوق الألماني والخطط المستقبلة للتشغيل خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل قيام ألمانيا بتخفيف قيود السفر. 

كما تم خلال الاجتماع استعراض جهود الدولة المصرية لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الأسواق السياحية المختلفة، والتي من بينها استمرار مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران وتطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية المقدمة في المطارات المصرية في المحافظات السياحية، حتى ٣١ أكتوبر ٢٠٢٢.  

ومن المقرر أن يلتقى الوزير غداً على مدار اليوم مع عدد من كبرى منظمي الرحلات المتعاملين مع المقصد السياحي المصري. 

وفي إطار الاحتفالات الخاصة بأعياد المرأة خلال شهر مارس وعلى هامش التعاون بين قصر البارون امبان وإدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بمكتب وزير السياحة والآثار افتتح اليوم الخميس ٢٤ مارس ٢٠٢٢، معرض فني تحت عنوان "هي في عيونها" بقصر البارون امبان.


شارك في المعرض أكثر من ٣٠ فنانة، جسدن رؤيتهن الفنية عن المرأة في أكثر من ٦٠ عمل فني بتقنيات وخامات مختلفة، جمعهم موضوع واحد.

هذا وقد تم تكريم عدد من السيدات المؤثرات اللاتي سبق وأن تطوعن للمشاركة في عدد من الفعاليات المختلفة التي نظمها القصر سابقًا.


كما أقيمت على هامش المعرض مجموعة من الورش الفنية المختلفة، حيث قامت الدكتورة حسناء من إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بعمل ورشة أورجامي لزهرة اللوتس ذات الألوان المبهجة، كما تم تنظيم عدد من الورش لطالبات المدارس والجامعات، تنوعت مابين التلوين والرسم على القماش وعمل فواصل للكتب، استوحت تصاميمها من زخارف القصر، تحت إشراف طالبات كلية التربية الفنية بجامعة حلوان.


اقرأ أيضا وزير السياحة البريطاني: هناك زيادة في الطلب على زيارة مصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة